2012年9月9日星期日

إزالة شمع الأذن: كيفية إزالة شمع الأذن


إزالة شمع الأذن ويبدو أن من السهل جدا، لأن ما عليك القيام به هو لإدراج كائن مثل مقايضة القطن وسحب الشمع. ومع ذلك، يمكن إدراج برعم القطن أو قبضة الشعر في عمق قناة الأذن دفع الشمع الى مزيد من قناة الأذن، مما يزيد من صعوبة إزالتها. الى جانب ذلك، فإنه يمكن ثقب في طبلة الأذن، وغير ذلك، وينبغي تجنب مثل هذه الممارسات بشكل صارم. هذا يسلط الضوء على أهمية إزالة شمع الأذن بأمان دون أن تسبب أي ضرر على الأذن. قبل التركيز على كيفية إزالة شمع الأذن، من المهم أن يلقي بعض الضوء على ما هو بالضبط شمع الأذن، ولماذا ينتج فيها.

أهمية شمع الأذن

كثيرا ما نجد الشمع مثير للاشمئزاز وقذرة، ولكنها تساعد على حماية الأذن لدينا. الغدد صملاخي من الأذن ينتج مادة مائي. هذه المادة عندما يأتي في اتصال مع الجلد الميت وغيرها من المواد، يصبح من شمع الأذن. شمع الأذن هو عامل التشحيم التي تحمي الأذن من جزيئات الغبار والبكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى من خلال محاصرة لهم ومنعهم من الدخول إلى الأجزاء الداخلية من الأذن. هذا عامل التشحيم ويأتي أحيانا من تلقاء نفسها، وفي هذه العملية، ويطهر قناة الأذن التي تحمل معها الغبار والأوساخ والجزيئات الصغيرة الأخرى. ولذلك، العديد من الخبراء والأطباء تشير إلى أن ليست هناك حاجة لإزالة شمع الأذن إلا أنه يسبب مشاكل للفرد.

في بعض الأفراد، ويتم إنتاج كمية زائدة من شمع الأذن، والذي على مدى فترة من الزمن، ويصلب، ويعوق قناة الأذن. وهذا يمكن أن يسبب مشاكل الأذن مثل فقدان مؤقت للسمع وحكة. مثل هذا الوضع قد يتطلب إزالة شمع الأذن، والتي، من المهم فقط استخدام الطرق الآمنة لإزالة الأذن كان. هنا بسيطة، وإجراءات آمنة حتى الآن لإزالة شمع الأذن.

إزالة شمع الأذن

لإزالة آمنة وفعالة من شمع الأذن، من الضروري لتخفيف ذلك. لخدمة هذا الغرض، يمكننا استخدام زيت الزيتون والزيوت المعدنية أو الجليسرين. الآن، لإزالة شمع الأذن، تسخين النفط قليلا، سكب بضع قطرات في قناة الأذن والسماح لها بالبقاء هناك لبضع ثوان. فإن الزيت الحار مساعدة تليين الشمع وتذوب فيه. ثم، تميل رأسك إلى جانب واحد والسماح للنفط للخروج بشكل طبيعي. بعد هذا، بخ بعض الماء إلى الأذن لطرد ما تبقى من الشمع.

يمكنك استخدام قطرات الأذن بدلا من النفط، كما أنه فعال أيضا في تليين وذوبان الشمع الصلب والصلب. يمكن تطبيقها بنفس الطريقة، أي عن طريق وضع بضع قطرات في قناة الأذن ومن ثم السماح لها بالخروج بعد ثوان قليلة من ميل رأسك إلى جانب واحد. كما تستخدم بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد قطرات من قبل العديد من إزالة شمع الأذن، والتي مع ذلك، لا ينبغي أن تطبق إذا كان لديك التهابات الأذن أو طبلة الأذن مثقوبة.

طريقة أخرى بسيطة لإزالة شمع الأذن هو لإمالة رأسك لأسفل ويصب كمية صغيرة من الماء الدافئ في أذن واحدة. ثم، تميل رأسك لأسفل إلى الجانب الآخر، والسماح للماء ليخرج بشكل طبيعي. كرر نفس الإجراء الأذن الأخرى لإزالة شمع الأذن الزائد. بعض الأفراد أيضا استخدام أدوات إزالة شمع الأذن مثل المحاقن لمبة والمطاط، والذي يستخدم لبخ كمية صغيرة من الماء الدافئ في قناة الأذن مع رأسك يميل إلى أسفل. ومع ذلك، لا تضخ المياه الساخنة جدا أو الباردة جدا في الأذن.

كما يذوب الشمع إذا ارتفعت درجة حرارة ذلك، يمكن تطبيق الحرارة تخفف بشكل فعال وتذوب فيه. لذلك، يمكن أن يستريح رأسك على الجزء العلوي من زجاجة مياه ساخنة أو وسادة التدفئة تسييل الشمع الصلب، والتي من شأنها أن يخرج من الأذن، إذا كنت أدر رأسك إلى الأسفل.

هذه هي بعض من أبسط الطرق لإزالة الشمع والحفاظ على أذنك نظيفة. ومع ذلك، إذا لم تكن قادرا على تنظيف الشمع وذلك باتباع أساليب بسيطة، والتراكم المفرط للشمع الأذن الذي يسبب صعوبة في السمع، وأنه من الأفضل أن تأخذ مساعدة من طبيب خبير طبي.

没有评论:

发表评论

发表评论